قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه لن يشارك في حكومة وحدة مع تحالف "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس، مرجحا التوجه إلى انتخابات رابعة، في حال فشل معسكر اليمين في الحصول على أغلبية تتيح له تشكيل حكومة. واعتبر نتنياهو أن غانتس، ليس شريكا سياسيا لمعسكر اليمين، وأن فرص تشكيل حكومة وحدة بناء على اتفاق تناوب بينهما على رئاسة الحكومة، لم تعد قائمة.

 

في المقابل، أكد رئيس تحالف "ازرق-أبيض" بيني غانتس، أنه لن يجلس في حكومة مع أو برئاسة بنيامين نتنياهو، موضحا أنه ليس بإمكان نتنياهو ان يكون حتى وزيرا في أي حكومة، بسبب وجود ثلاثة ملفات اتهام ضده.

 

بدوره، اكد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، رفضه المشاركة في حكومة مع حزب "شاس" و"يهدوت هتوراه" ودعا الى حكومة بدون القائمة المشتركة.

 

من جهته، كشف عمير بيرتس، رئيس تحالف "العمل-غيشر-ميرتس" اليساري، عن اتفاق مع تحالف "أزرق أبيض" على إقامة حكومة أقلية تحظى بدعم حزب "يسرائيل بيتينوا" والقائمة المشتركة، لتجنب الذهاب إلى انتخابات رابعة.

  • فريق ماسة
  • 2020-02-29
  • 22274
  • من الأرشيف

نتنياهو يرفض حكومة تناوب مع غانتس والأخير يرد بالمثل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه لن يشارك في حكومة وحدة مع تحالف "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس، مرجحا التوجه إلى انتخابات رابعة، في حال فشل معسكر اليمين في الحصول على أغلبية تتيح له تشكيل حكومة. واعتبر نتنياهو أن غانتس، ليس شريكا سياسيا لمعسكر اليمين، وأن فرص تشكيل حكومة وحدة بناء على اتفاق تناوب بينهما على رئاسة الحكومة، لم تعد قائمة.   في المقابل، أكد رئيس تحالف "ازرق-أبيض" بيني غانتس، أنه لن يجلس في حكومة مع أو برئاسة بنيامين نتنياهو، موضحا أنه ليس بإمكان نتنياهو ان يكون حتى وزيرا في أي حكومة، بسبب وجود ثلاثة ملفات اتهام ضده.   بدوره، اكد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، رفضه المشاركة في حكومة مع حزب "شاس" و"يهدوت هتوراه" ودعا الى حكومة بدون القائمة المشتركة.   من جهته، كشف عمير بيرتس، رئيس تحالف "العمل-غيشر-ميرتس" اليساري، عن اتفاق مع تحالف "أزرق أبيض" على إقامة حكومة أقلية تحظى بدعم حزب "يسرائيل بيتينوا" والقائمة المشتركة، لتجنب الذهاب إلى انتخابات رابعة.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة