قالت القناة، إن فرز نحو 95% من الأصوات في انتخابات الكنيست التي جرت يوم الاثنين الماضي، تشير إلى عدم قدرة أي من المعسكرين، اليمين واليسار وسط، على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، في ضوء عدم حصول أي معسكر على عدد المقاعد المطلوب- 61- لتشكيل الحكومة. 

 

وكشفت القناة، أن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، يدرس عدم تكليف بنيامين نتنياهو أو بيني غانتس، بمهمة تشكيل الحكومة المقبلة، ويدرس نقل التفويض مباشرة للكنيست ومنح أعضائه فرصة جمع 61 توقيعا في غضون 21 يوما، وتفويض عضو كنيست بتشكيل حكومة. وأوضحت القناة أن الهدف من هذه الخطوة هو محاولة وضع حد لأزمة تشكيل الحكومة المستمرة منذ نهاية العام 2018.

 

قناة "كان"

  • فريق ماسة
  • 2020-03-04
  • 9523
  • من الأرشيف

الرئيس الاسرائيلي يدرس عدم تكليف نتنياهو أو غانتس مهمة تشكيل الحكومة

  قالت القناة، إن فرز نحو 95% من الأصوات في انتخابات الكنيست التي جرت يوم الاثنين الماضي، تشير إلى عدم قدرة أي من المعسكرين، اليمين واليسار وسط، على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، في ضوء عدم حصول أي معسكر على عدد المقاعد المطلوب- 61- لتشكيل الحكومة.    وكشفت القناة، أن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، يدرس عدم تكليف بنيامين نتنياهو أو بيني غانتس، بمهمة تشكيل الحكومة المقبلة، ويدرس نقل التفويض مباشرة للكنيست ومنح أعضائه فرصة جمع 61 توقيعا في غضون 21 يوما، وتفويض عضو كنيست بتشكيل حكومة. وأوضحت القناة أن الهدف من هذه الخطوة هو محاولة وضع حد لأزمة تشكيل الحكومة المستمرة منذ نهاية العام 2018.   قناة "كان"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة