أعلن بنك سورية الدولي الإسلامي عن انعقاد الهيئة العامة لمساهميه بتاريخ 28\4\2014 في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين في قاعة أمية في فندق الشيراتون بدمشق.

ويتضمن جدول أعمال الهيئة العامة العادية سماع  تقرير مجلس الإدارة عن عام 2013 وخطة العمل للسنة المالية 2014 كما يتضمن سماع تقرير مدقق الحسابات عن الحسابات الختامية للبنك (الميزانية) لعام 2013 وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية، إضافة إلى مناقشة تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدقق الحسابات والحسابات الختامية لعام 2013 والتصويت عليها، وانتخاب مدقق حسابات للدورة المالية القادمة.

ويكون اجتماع الهيئة العامة العادية في حال حضور مساهمين يمثلون أكثر من نصف أسهم الشركة, وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تنعقد هيئة عامة جديدة في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين الموافق 28\4\2014 في نفس المكان المذكور أعلاه وتعتبر الجلسة قانونية مهما كان عدد الأسهم الممثلة.

وعلى من يرغب من الأخوة المساهمين في الحضور والمشاركة في الاجتماع أن يقوم بالتسجيل لدى مقر الإدارة العامة للبنك الكائن في دمشق اتوستراد المزة / فيلات شرقية بجانب القنصلية  السعودية، وخلال ساعات الدوام الرسمي للبنك وابتداء من الساعة التاسعة من صباح يوم الاحد الموافق 21/4/2014 وحتى الساعة الثالثة من مساء يوم الأحد الموافق 27/4/2014، ينتقل بعدها التسجيل إلى فندق الشيراتون من الساعة التاسعة صباح يوم الاثنين 28/4/2014 ويستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً في نفس يوم موعد الاجتماع 28/4/2014.

         

وعلى المساهمين الراغبين بحضور الاجتماع اصطحاب بطاقاتهم الشخصية أو جواز سفر عند تسجيل طلب الاشتراك، ويكون حضور الأشخاص الاعتباريين في الاجتماع بشخص من يمثلهم قانوناً وحسب توكيل/ تفويض من المفوض بالتوقيع أصولاً، كما يحق للمساهم الذي يرغب بتوكيل غيره لحضور هذا الاجتماع أن يوكل من يشاء من المساهمين على أن لا يحمل المساهم الواحد أكثر من 10% من رأس مال البنك بصفته وكيلاً.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 180 ألف متعامل حتى نهاية العام 2013 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 12.5 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-09
  • 16452
  • من الأرشيف

بنك سورية الدولي الإسلامي يعقد هيئته العامة العادية في 28\4\2014

أعلن بنك سورية الدولي الإسلامي عن انعقاد الهيئة العامة لمساهميه بتاريخ 28\4\2014 في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين في قاعة أمية في فندق الشيراتون بدمشق. ويتضمن جدول أعمال الهيئة العامة العادية سماع  تقرير مجلس الإدارة عن عام 2013 وخطة العمل للسنة المالية 2014 كما يتضمن سماع تقرير مدقق الحسابات عن الحسابات الختامية للبنك (الميزانية) لعام 2013 وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية، إضافة إلى مناقشة تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدقق الحسابات والحسابات الختامية لعام 2013 والتصويت عليها، وانتخاب مدقق حسابات للدورة المالية القادمة. ويكون اجتماع الهيئة العامة العادية في حال حضور مساهمين يمثلون أكثر من نصف أسهم الشركة, وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تنعقد هيئة عامة جديدة في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين الموافق 28\4\2014 في نفس المكان المذكور أعلاه وتعتبر الجلسة قانونية مهما كان عدد الأسهم الممثلة. وعلى من يرغب من الأخوة المساهمين في الحضور والمشاركة في الاجتماع أن يقوم بالتسجيل لدى مقر الإدارة العامة للبنك الكائن في دمشق اتوستراد المزة / فيلات شرقية بجانب القنصلية  السعودية، وخلال ساعات الدوام الرسمي للبنك وابتداء من الساعة التاسعة من صباح يوم الاحد الموافق 21/4/2014 وحتى الساعة الثالثة من مساء يوم الأحد الموافق 27/4/2014، ينتقل بعدها التسجيل إلى فندق الشيراتون من الساعة التاسعة صباح يوم الاثنين 28/4/2014 ويستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً في نفس يوم موعد الاجتماع 28/4/2014.           وعلى المساهمين الراغبين بحضور الاجتماع اصطحاب بطاقاتهم الشخصية أو جواز سفر عند تسجيل طلب الاشتراك، ويكون حضور الأشخاص الاعتباريين في الاجتماع بشخص من يمثلهم قانوناً وحسب توكيل/ تفويض من المفوض بالتوقيع أصولاً، كما يحق للمساهم الذي يرغب بتوكيل غيره لحضور هذا الاجتماع أن يوكل من يشاء من المساهمين على أن لا يحمل المساهم الواحد أكثر من 10% من رأس مال البنك بصفته وكيلاً. يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007. ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 180 ألف متعامل حتى نهاية العام 2013 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 12.5 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة