أوضحت قناة «زفيزدا» الروسية: أن السفن الحربية التي تمر من البحر الأسود إلى المتوسط عبر مضيقي «البوسفور» و«الدردنيل» اللذين تسيطر عليهما تركيا لا تعاني من مشاكل حتى الآن، متسائلة كيف ستتصرف روسيا في حال قامت تركيا بإغلاقهما.

الإجابة جاءت على لسان القائد السابق لأسطول البحر الأسود، الأدميرال إيغور كاساتونوف، الذي أكد بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، أن الأتراك لم يغلقوا مضيق البوسفور أبداً بوجه الروس، أما بالنسبة للسيناريوهات الافتراضية، فروسيا دائماً كانت على استعداد للمشكلة، وستوفر الإمدادات للقوات الروسية في سورية عبر إيران.

ومن الممكن أن تستخدم روسيا عمليات النقل الجوي عن طريق طائرات النقل العسكري الفائقة والثقيلة مثل «روسلان An-124».

  • فريق ماسة
  • 2015-12-12
  • 12093
  • من الأرشيف

إيران قد تكون بديلاً لروسيا عن البوسفور والدردنيل إذا أغلقتهما تركيا

أوضحت قناة «زفيزدا» الروسية: أن السفن الحربية التي تمر من البحر الأسود إلى المتوسط عبر مضيقي «البوسفور» و«الدردنيل» اللذين تسيطر عليهما تركيا لا تعاني من مشاكل حتى الآن، متسائلة كيف ستتصرف روسيا في حال قامت تركيا بإغلاقهما. الإجابة جاءت على لسان القائد السابق لأسطول البحر الأسود، الأدميرال إيغور كاساتونوف، الذي أكد بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، أن الأتراك لم يغلقوا مضيق البوسفور أبداً بوجه الروس، أما بالنسبة للسيناريوهات الافتراضية، فروسيا دائماً كانت على استعداد للمشكلة، وستوفر الإمدادات للقوات الروسية في سورية عبر إيران. ومن الممكن أن تستخدم روسيا عمليات النقل الجوي عن طريق طائرات النقل العسكري الفائقة والثقيلة مثل «روسلان An-124».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة