أكدت مصادر صحفية أن “شاكيرا” المغنية الكولومبية ذات الأصول العربية وزوجة لاعب كرة القدم الدولي الإسباني الشهير جيرارد بيكيه مدافع برشلونة تبرعت بـ 15 مليون دولار للمتضررين من إعصار “ماثيو” في هايتي، والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين ونزوح آلاف آخرين.

 

وأشارت المصادر إلى أن شاكيرا قد قدّمت المبلغ من خلال مؤسستها “الأقدام العارية” المتخصصة في الأعمال الخيرية، من دون أي تعليقات من جانبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأعلنت وسائل إعلام كولومبية أن المبلغ سيتوجه إلى إعادة إعمار المنازل المتضررة، مؤكدة أن هذه الإسهامات ليست الأولى التي تقوم بها شاكيرا لمساعدة هايتي، إذ تبرعت لهايتي في عام 2010، عندما تعرضت لزلزال مدمر بقوة سبع درجات على مقياس ريختر، بمبلغ 400 ألف دولار لإعادة بناء مدرسة.

 

يذكر أن “ماثيو” خلّف خلال مروره بهايتي 473 قتيلاً و75 مفقوداً و339 مصاباً، إضافة إلى تشريد 175 ألف آخرين يعيشون حالياً في مراكز إيواء.

  • فريق ماسة
  • 2016-10-17
  • 8787
  • من الأرشيف

شاكيرا تتبرع بـ 15 مليون دولار لإعمار هايتي

أكدت مصادر صحفية أن “شاكيرا” المغنية الكولومبية ذات الأصول العربية وزوجة لاعب كرة القدم الدولي الإسباني الشهير جيرارد بيكيه مدافع برشلونة تبرعت بـ 15 مليون دولار للمتضررين من إعصار “ماثيو” في هايتي، والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين ونزوح آلاف آخرين.   وأشارت المصادر إلى أن شاكيرا قد قدّمت المبلغ من خلال مؤسستها “الأقدام العارية” المتخصصة في الأعمال الخيرية، من دون أي تعليقات من جانبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.   وأعلنت وسائل إعلام كولومبية أن المبلغ سيتوجه إلى إعادة إعمار المنازل المتضررة، مؤكدة أن هذه الإسهامات ليست الأولى التي تقوم بها شاكيرا لمساعدة هايتي، إذ تبرعت لهايتي في عام 2010، عندما تعرضت لزلزال مدمر بقوة سبع درجات على مقياس ريختر، بمبلغ 400 ألف دولار لإعادة بناء مدرسة.   يذكر أن “ماثيو” خلّف خلال مروره بهايتي 473 قتيلاً و75 مفقوداً و339 مصاباً، إضافة إلى تشريد 175 ألف آخرين يعيشون حالياً في مراكز إيواء.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة